‏إظهار الرسائل ذات التسميات الطرائف والألغاز. إظهار كافة الرسائل
‏إظهار الرسائل ذات التسميات الطرائف والألغاز. إظهار كافة الرسائل

الأربعاء، 17 ديسمبر 2014

مجموعة ألغاز جميلة

1-ما هو القفص الذى لا يسطتيع أن يدخله أى انسان أو حيوان؟؟؟

2-ما هو الشئ الذى اذا جاع كذب؟؟؟

3-أربعة أخوه لهم رأس واحدة فمن هم؟؟؟

4-ما هو الشئ الذى له أذنان لكن لا يسمع؟؟؟؟

5-شقيقتان تجرى احداهما وراء الاخرى دون اللحاق بها؟؟؟؟؟

6-ما هو الحيوان الذى غظمه بالخارج ولحمه بالداخل؟؟؟؟

7-ما هو الشئ الذى أصله نبات ثم صار جماد ثم صار حيوان؟؟؟؟

8-واحد بانى بيته دائرى!!!ليش؟؟؟؟

الاجابة :

1- القفص الصدري
2- الساعة 
3- الطاولة
4- القفة 
5- العجلة 
6- السلحفاه
7- عصا سيدنا موسى
8- علشان زوجته متقولوش حابسني بين أربع حيطان

4 أرقام

الفكرة ان احنا نحصل على عدد معين باستخدام اربع ارقام ..
والعمليات المسموحة الجمع والطرح والضرب والقسمة ويمكن استخدام الاقواس ..واستخدام كل رقم مرة واحدة بس ..

اللغز الأول :
كيف يمكن الحصول على 42 باستخدام 2 ,3 ,4 ,9 ؟

الاجابة :

9*4=36

3*2=6

36+6=42

كم عدد سرب الحمام؟؟؟؟؟

حمامه طيرة فى السما قبلت سرب حمام قالت لهم السلام عليكم ايها الميه قالولها احنا مش ميه 
سالتهم اومال كم قالولها احنا و قدنا ونصنا وربعنا و أنتي معانا وبيكى نكمل الميه 
كم عدد سرب الحمام؟؟؟؟؟


الاجابة هي :

36

هل تستطيع ان تحصل على العدد 1000 باستخدام الرقم 8 ثمانية مرات

هل تستطيع ان تحصل على العدد 1000 باستخدام الرقم 8 ثمانية مرات ؟؟؟
هل تستطيع اجابه السؤال ؟؟

الاجابة؟

888+88+8+8+8 =1000

ما مقدار المال ??

راجل عنده ثلاثه زوجات, كل واحده ساكنه فى عماره مختلفه وكل عماره بها بواب مخصوص فى يوم من الايام الراجل حب يزور الزوجات الثلاته 
ذهب لاول عماره اعطى البواب جنيه واحد وطلع لزياره اول زوجه وبعد الزياره اعطته مال بقدر مامعه ولما نزل اعطى البواب جنيه 
وذهب للعماره الثانيه اعطى البواب جنيه وطلع لزياره الزوجه الثانيه التى اعطته من المال بقدر مامعه ولما نزل اعطى البواب جنيه 
ونفس الحكايه فى العماره الثالته اعطى البواب جنيه ,مراته اعطته قدر مامعه من المال وهو خارج اعطى البواب جنيه.
بعد الزيارات ذهب للمحل لشراء علبه سجائر ولكنه لم يجد معه مال يكفى لثمن العلبه فقد وجد انه معه 20 قرش فقط 
اذا علمنا ان هناك 100 قرش بكل جنيه 
ما مقدار المال الذى كان يملكه الرجل قبل ذهابه لاول عماره.



الحل ؟

كان معه 265 قرش أى 2.65 جنيه

الزوجة الأولى : 100 للبواب = 165 ثم أعطته 165 ليصبح 330 ثم البواب - 100 ليصبح 230

الزوجة الثانية : 100 للبواب = 130 ثم أعطته 130 ليصبح 260 ثم البواب - 100 ليصبح 160

الزوجة الثالثة : 100 للبواب = 60 ثم أعطته 60 ليصبح 120 ثم البواب - 100 ليصبح معه أخيراً 20 قرش

الثلاثاء، 16 ديسمبر 2014

ضع لك ذكرى معنا ،،، لتذكرنا ونذكرك لو نسيتنا

أعزائي الكرام أعضاء 
من منطلق الأخوّة ودوام التواصل والصداقة 
أضع بين أيديكم هذا الموضوع والذي أتمنى أن يلقى ترحيب ومشاركة
كما أتقدم بالشكر المسبق لكل من خط قلمه معنا هنا
وهو إستمرار التواصل والمحبة بين أعضاء المدونة....








الفكــــــــرة 

بعد أن أمعنت النظر والتفكير الطويل
بمن كانوا معنا هنا ومن هم الآن معنا أيضاً
فلربما يحول الزمن بيننا وبينهم من الإستمرار بالمشاركة
بصرف النظر عن الأسباب ولكن النتيجة هي الغياب
فيعز علي أن أغيب أو يغيب احداً ما لأي ظرف
ولا يجد من يسأل عنه ولا يأبه بغيابه








المطلـــــــــــوب 

ليس المطلوب كثيراً
فقط سجل هنا بهذا الموضوع إسمك معنا
أكتب ما تحب هنا ( إهداء ، سلام ، عتاب ، شكر لأي شخص ، نكته ، خاطرة ، اي شيء )
فالقصد هو حضورك 








النتيجـــــــــــة 

سيكون هذا الموضوع أشبه ما يكون بالرساله المشتركة
بحيث أي كلمه ستكتب به ستصل الى الكل بمنتهى السهولة
نسأل عن بعضنا نتواصل طالما بقي هذا الموضوع في بريدك وستحضر عندما يأتيك إشعاره
لربما أحدا ما يسأل عنك ويعتب على غيابك او يخبرنا عنك 
أتمنى أن أكون قد اوصلت الفكرة التي أرجوها
فمن سيكون أوّل من يثبت روح الصداقة
بإنتظار مشاركتكم هنا وتواجدكم

الاثنين، 1 ديسمبر 2014

محرج للغاية

في أحدى الأيام إلتقيت بشخص محترم ومؤدب ووقعت في الحب.




وعندما قررنا الزواج قررت أن أقدم أغلى التضحيات بالنسبة لي




وأتخلى عن أكل البقوليات وخاصة الفول.بعد بضعة اشهر من الزواج،






وفي يوم عيد ميلادي ، كنت في طريقي للعودة إلى المنزل بعد إنتهاء


دوامي في العمل تعطلت سيارتي في الطريق




وحيث أننا نعيش في الريف إتصلت بزوجي واخبرته انني سوف


أتأخر قليلاً حيث أنني مضطرة أن أعود إلى البيت مشياً على الأقدام.


في طريقي للعودة مررت بمحل صغير يبيع الفول وكانت رائحة الفول


أقوى من أن تكمل مسيرك دون أن تتوقف .

فقلت لنفسي أنني سوف آكل صحناً صغيراً ومن السهل جداً

التخلص من جميع آثار الفول أثناء سيري إلى البيت ، حيث أن الطريق طويل ،

فتوقفت عند المحل وإشتريت صحناً من الفول وأكلته

وأحسست بأنني مازلت جائعة فأكلت الصحن الثاني ثم الثالث.

في طريقي إلى المنزل حاولت جهدي أن أتخلص من جميع الغازات التي تملأ

بطني بسبب أكلي للفول .


عند وصولي إلى البيت رأيت زوجي ينتظرني عند الباب فرحاً لرؤيتي

وهو يقول لي ' حبيبتي ، لقد عملت لك مفاجأة للعشاء الليلة '


وطلب مني أن أغطي عيني بقطعة قماش ، ثم أمسكني من يدي وأدخلني غرفة الطعام

وأجلسني على الكرسي ، وفي اللحظة التي أراد فيها أن يرفع العصابة من على عيني رن جرس الهاتف ،

فطلب مني أن أعده بأن لا أرفع العصابة حتى يكمل مكالمته ويعود .

وأثناء إنشغاله بالمكالمة بدأ مفعول الفول يظهر مرة أخرى ،

وأصبحت لا أستطيع أن أتحمل أكثر من ذلك فوجدتها فرصة ورفعت إحدى رجلي لأطلق سراح واحدة

لم يكن لها صوت قوى ولكن كانت رائحتها قوية كرائحة الشاحنة المحملة بالسماد،

فرفعت المنديل من على رجلي وحركته يميناً وشمالاً لتحريك الهواء وإبعاد الرائحة.


وأحسست مرة أخرى بأني بحاجة إلى إطلاق واحدة أخرى ،

وكنت ما أزال أسمع صوت زوجي يتكلم بالهاتف، فرفعت رجلي مرة أخرى

وأطلقت الثانية ثم الثالثة فالرابعة وأصبح المكان رائحته كريهة

كرائحة الملفوف المطبوخ .وحيث أن زوجي مازال على الهاتف يتكلم

قلت في نفسي ستأخلص مما تبقى من الغازات في بطني وأخرجت الباقي

وأحسست بالراحة ولكن أصبحت رائحة المكان لا تطاق .

ومرة أخرى حركت المنديل حتى تختفي الرائحة ، وبعد بضع دقائع سمعت زوجي

يودع الشخص الذي معه على الهاتف ورجع إلى الغرفة ، فرسمت على وجهي صورة

البراءة بحيث أنني لم أفعل أي شيء .ورفع زوجي العصابة من على عيني ،


تفاجئت بوجود 12 شخص حول مائدة الطعام يصفقون لي ويقولون :


'عيد ميلاد سعيد'


من خجلي من الموقف أغمى علي !!!!!!!!!!!!!!

السبت، 29 نوفمبر 2014

الاختبار المعتمد عالميا لقياس درجة الذكاء IQ test

الاختبار المعتمد عالميا لقياس درجة الذكاء IQ test

اختبار ممتع بس صعب شوية وعايز تركيز ووياريت كل واحد ادي الاختبار يكتب لنا درجته

معلومات عن IQ TEST : -

اختبار الذكاء ( IQ test ) :
اختبار الذكاء هو مجموعة من الاسئلة تستطيع من خلالها معرفة درجة الذكاء لديك بشكل تقريبي.
هذه الاسئلة مصممة بشكل علمي لمعرفة مختلف درجات الذكاء لذلك ستجد منها ما يبدو سهلاً و بسيطاً جداً بالنسبة لك و منها ما سيبدو صعباً.
هذا الاختبار يقيس درجة الذكاء من خلال الإجابة على (39 سؤال) في (40 دقيقة)..
الأسئلة عبارة عن أشكال.. (يعني لا يحتاج الى اللغة)
حاول التركيز و دراسة السؤال بشكل جيد قبل الاجابة عليه و لكن اذا لم تشعر بانك عرفت المنطق من السؤال او اجابته فاتركه و لا تجيب عليه حتى لا تأخذ فكرة خاطئة عن درجة ذكائك.
من الافضل ان تقوم باجراء هذا الاختبار في وقت تكون فيه نشيطاً ,في وضع مريح و تركيز جيد.

متوسط الذكاء بين الأشخاص (يعني المعدل الطبيعي) هو 100

من ( 145) وأكثر: - عبقري
من ( 120 ) إلى ( 144 ): - ذكي جداُ
من ( 100 ) إلى ( 120 ): - ذكي (أعلى من المتوسط)
من ( 90 ) إلى ( 100 ): - متوسط الذكاء
من (85 ) إلى ( 89 ): - أقل من المتوسط
من ( 70 ) إلى ( 84 ): - بطيء التعلم (الشعرة الفاصلة بين صعوبات التعلم والتخلف العقلي)
أقل من ( 70 ): - درجة التخلف العقلي..

هذا الاختبار ليس منافسة بين المشتركين انما هو فقط اختبار شخصي لك وحدك و لذلك فهنا اما ان تعرف او لا تعرف الجواب و لا داعي لان تسأل مساعدة الاخرين لان هذا سيعطيك معلومات خاطئة عن نفسك.
و من اجل نتائج دقيقة فنحن ننصح بما يلي :
- حاول ان تحصل على الاجوبة من ذهنك فقط.
- الوقت الاقصى لحل هذه الاسئلة هو 40 دقيقة , اي زيادة عن ذلك يعني ان النتيجة لن تكون دقيقة.
- حاول ان تأخذ هذا الاختبار في وقت تكون فيه مرتاح الاعصاب و الجسد حتى لا يقلل تعبك من قدرتك على التركيز فاذا كنت متعباً الان خذ فكرة عن الاختبار و الاسئلة ثم عد مرة اخرى عندما تكون اكثر نشاطاً و حاول الاختبار.
- الاسئلة في هذا الاختبار هي نفسها في كل مرة تحاول الاختبار لذلك فنحن ننصح ان لا تجربه اكثر من مرتين من اجل نتائج صادقة.

3- هذا الاختبار دقيق الى درجة كبيرة و لكن يجدر القول انه لا يوجد اي اختبار في العالم يستطيع ان يدعي تمام الدقة في اكتشاف درجة ال IQ لذلك نود ان نعلمك باننا لا نتحمل اي مسؤولية عن اخطاء قد تنجم في النتائج. الاختبار الموجود هنا يستطيع قياس درجة الذكاء الى حد معين و هو لن يستطيع قياس درجات العبقرية العالية. كما اننا لا ندعي ان النتائج ستكون دائماً دقيقة , فيرجى اخذ العلم .
و من الجدير بالذكر ان درجة الذكاء ليست مقياس الثقافة و لا هي مقياس النجاح فالكثير ممن يحملون درجات العبقرية من الذكاء لا يجدون طريقهم للنجاح بسبب عوامل نفسية تؤثر على قدرتهم في استخدام ذكائهم بالاضافة الى عوامل المحيط و الظروف, كما اننا نجد الكثير من الرجال الناجحين في الحياة و الحاصلين حتى على اعلى درجات العلم لا يزيد مقدار ذكائهم عن الحدود المتوسطة للذكاء. اذاً هذا الاختبار ليس لتقدير درجة نجاحك او امكانية نجاحك...انما هو الا محاولة لمعرفة درجة الذكاء العامة .


الاختبار على الرابط التالي ..
http://www.iqtest.dk/main.swf

سلسلة الغاز منطقية

ساحاول باذن الله تعالى ان اقدم مجموعة من الالغاز المنطقية وساحاول ان اقوم بتاليفها شخصيا مع الاستفادة من بعض المعلومات العامة و التي ربما ستكون قليلة لكنني سادمجها مع هذه الالغاز
وستكون جميع الالغاز في موضوع واحد كلما يتم حل لغز ساذكر لغز اخر باذن الله

ارجو ان ينال رضاكم

-----------
اللغز الاول
سافر اخونا عبدالله الى احدى الدول الغربية ،وهناك التقى بمجموعة من الاشخاص من دول عربية مختلفة ،وعندما اراد ان يتعرف عليهم ،قام الاشخاص و عددهم خمسة بتعريف انفسهم بشكل جديد.
حيث قدموا مجموعة من المعلومات لعبدالله و طلبوا منه ان يتعرف على كل منهم
والمعلومات كانت كالتالي :-

1- احمد لا يحب الاصفر ولا يستطيع المشي
2- سعودي الجنسية اصيبت ركبته في مباراته الاخيرة التي لعبها في بطولة الشباب
3- بهاء اكبر من سعيد و احمد اكبر من جميل وبنفس فارق العمر 26 سنة
4- لاعب كرة القدم اللون المفضل لديه هو لون علم دولته
5- سعيد اقل واحد يشعر بالغربة من بين اصدقائه فهذه ليست الدولة الاولى التي يزورها وهو لا يحب اللون الاحمر
6- صاحب العمر 67 سنة هاجر من بلده بعد عام 1948 وهو يتابع اخبار بلاده باستمرار وهو يحب لون السلام
7- صاحب اللون الازرق الثاني في الترتيب من حيث العمر قد اصيب بطلق ناري في رجليه بعد عام 2003
8- سوري الجنسية من هواة الرياضة

علما ان المعلومات (( دون ترتيب )) هي :-

الاسماء
احمد - باسم - سعيد - جميل - بهاء
اللون المفضل
الاصفر - الاخضر - الاحمر - الازرق - الابيض
الهوايات
المطالعة - كرة القدم - مشاهدة التلفزيون - السفر - ركوب الدراجات
العمر
18 - 67 - 41 - 44 - 36
البلد
العراق - السعودية - مصر - فلسطين - سوريا

الخميس، 27 نوفمبر 2014

خربشات قلم


باهت هو قلمي
صارت خربشاتي مبهمه


لم يعد هنالك ذلك اللون الداكن الذي يضع بصمتي في كل شيء

المسه
بأحرفي



خربشاتي

التي هي عنوان فرحي وبهرجت حياتي
لم يعد فيها


ما يدعو للفرح


مجرد خربشات

في دجنة الليل او في اوقات السحر


تعصف بأفكاري
فأنثرها


في دفتري
او في اوراقي


او في مناديلي



واختمها بتوقيع


واطويها واخفيها بين رفوف مكتبتي





خربشات قلمي

ليست ككل الخربشات



مختلفه

تزئر بلا صوت

فيها من الصقيع إلى حد الجمود

احجية احترت في حلها



خربشات صارت في ذهول


تتجمع في مخيلتي تأبى الافول


لا اعلم لها سبب ولا لحيرتها فضول

خربشات قلم


اختلفت ولا ادري


هل أنا من اختلف

ام هو تفكيري

او ماحولي

آثر بي وصارت بهرجتي وحفلاتي باهته

وخربشاتي

فارغه



مجرد خربشات

تاهت مني ولا اعلم هل سوف تعود

ام اشد لها الرحيل


خربشاتي افتقدتك جداً 

الثلاثاء، 25 نوفمبر 2014

بنت حامل .. شوفوا ابوها شقال ..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



يقول لك في وحده عمرها 21 سنه ,, انقطعت عنها الدوره مدة شهرين ، وعلمت أمها .. الأم ضاق صدرها .. وراحت للصيدليه واشترت جهاز اختبار للدورة الشهرية ، واتضح بعد الفحص بالجهاز ان البنت حامل !!

انهبلت الأم ، وقامت تصارخ (من ابن الكلب الحيوان الخنزير اللي سوا بك كذا ؟؟ ابغا اعرف بسرعه ... تكلمي يابنت الـ...) .

قامت البنت واتصلت على واحد .. وبعد نص ساعه وقفت عن باب البيت فيراري نزل منها واحد وسيم عليه ملابس عمر امهم ما شافو مثلها ولو يطامرون ما حصلو زرار من ازارير البدله .. يعني بالعربي ولد نعمه ..

الولد قعج في صالة البيت وحاط رجل على رجل << يلعن ام الوصف ، وعنده ابو البنت وامها والبنت ، وقال : يا جماعة الخير .. بنتكم علمتني بالمشكله ، لكن في الحقيقة انا ما اقدر اتزوجها لظروفي العائلية الخاصة ، لكن انا ابعوضها .. اذا جابت بنت ، ابكتب بإسم البنت مركز تجاري وفله على البحر ومبلغ مليون دولار .. واذا جابت ولد ابكتب بإسم الولد مصنعين ومليونين دولار .. اما اذا جابت توم ابكتب بإسم كل واحد منهم مصنع ومليون دولار ..

طارت عيون الحاضرين (ابو البنت وامها والبنت) ... وكمل كلامة وقال : اذا ماجابت شي ؟؟ (طلع الحمل كاذب) وش تبغون التعويض يكون ؟؟

طمر الأبو وقال: (تقدر تعيد التجربة مره ثانيه) !!!!!!!!!!

الأحد، 23 نوفمبر 2014

رساالة من أم (محششة) الى ابنها المغترب

ابني العزيز ..نسيت اسمك



أنا بخير هنا وأتمنى انك تكون بخير هناك اكتب هذه الرسالة ببطء

لأني اعرف انك لا تستطيع القراءة بسرعة

أبوك قرأ في الجريدة أن أكثر الحوادث العرضية تقع على بعد 20

ميل من بيتنا لذلك انتقلنا لبيت جديد يبعد عن بيتنا القديم الذي تعرفه 20 ميل

ما اقدر أرسلك عنوان البيت الجديد عشان اللي اشترينا منه البيت اخذ عنوانه معه

لا يريد أن يغيره ونحنا في الأسبوع الجاي راح نجيب عنوان بيتنا القديم لذلك

عنوانا ما راح يتغير . . . .



البيت الجديد حلو كتيييييييير وفيه غسالة في وسط الحمام على

يمين المرحاض بس شكلها ما تشتغل كويس الأسبوع اللي راح حطيت فيها ثلاث

قمصان وسحبت السلسلة وراحوا بنص الغسالة ولا لقيتهم بعدها . . . .



الجو في هالمنطقه كويس أمطرت مرتين الأسبوع الماضي المرة الأولى

استمر المطر ثلاث أيام والمرة الثانية استمر المطر أربع أيام . . . .



عمتك تقول ما تقدر ترسل لك الجاكيت اللي طلبته عن طريق البريد

لان وزنه ثقيل بسبب أزراره الحديدية لذلك قطعت الأزرار وحطتها في جيب الجاكيت .



أبوك أشتغل شغله جديدة وتحت أيده 500 عامل يحصد الحشيش اللي

ينبت في المقبرة . . . . .



أختك ولدت اليوم الصبح بس ما بعرف شو جابت ولد ولا بنت لذلك

ما بعرف أنت شو بدك تصير خال أو خالة



عمك خالد وقع في البير وكان فيه رجال حاولوا يسحبونه لكنه

قاومهم بكل شجاعة وغرق . أحرقناه وجلس يحترق ثلاث أيام وما نشف لأنه رطب من

الماء



أبو اعز أصدقائك يحتضر وطلب من صديقك سلمان انه يدفنه وسط

البحر إذا مات. وراح يحفر قبر لأبوه وسط البحر وغرق ومات



تذكر يوم كنا نحشش سوى وقلتلي أمي أنا بحبك؟؟؟؟ قلتلك وقتها

خلي علاقتنا صداقة بس ..... كانت أيام حلوة



و بمناسبة العيـد احب اهنيك برمضان ،جعله الله زواج سعيد و امطار خير

خلاص ما فيه شي جديد وهذا كل اللي عندي

أمك.



ملاحظة: أنا كنت بدي أرسلك فلوس بس ما تذكرت إلا بعد ما قفلت الرسالــة

اطرف اجابات للطلاب في اسئلة الاختبار

سؤال في مادة الجغرافيه
لماذا الطقس في السعوديه حار والطقس في الصين بارد؟
هند:لان الصين بلاد حضاري.........والسعوديه بلاد عربي!!!!
----------------------------------------------------------------------
في مادة النصوص للصف الثالث المتوسط ، كان السؤال يقول : اشرح قول الشاعر:
إن تركناكِ ما قطفناكِ حيناً *** فسيسطو على حماك الذبول



قال الطالب وقد فهم المعنى جيداً لكنه استخدم العامية في الكتابة : إن خليناس ما أخذناس بتموتين وتذبلين وما نستفيد منس شي.
---------------------------------------------------------------
في مادة القواعد : أعرب ما تحته خط ( ركد الماء في بطن الوادي )

الكلمة المطلوبة كانت (بطن

ج: الباء حرف جر. طن : اسم مجرور.

في ماده النحو:

اتى سؤال اعراب / (اعرب) ياتركي اجتهد.
يــــا حرف نداء. تـــر اسم وهو مضاف. كــي مضاف اليه مستعار من الحرف الانجليزي (كي) وهو اعجمي ممنوع من الصرف. اجتهد خبر بمعنى : ابذل قصارى جهدك.
(--------------------------------------------------)
في ماده الادب:
اتى سؤال/ خطبه البتراء من قائلها وما سبب تسميتها بذلك؟
اجاب/ قالتها البتراء وسبب التسميه لانها بترت يديها ورجليها.
"------------------------------------------------
4- في ماده الانجليزي :
اتى سؤال تعبير "عادات الاكل في السعوديه"
لم يحفظ الطالب التعبير فأجاب

The eating custams is KSA good ==============vary good= ==========vary vary good= ========vary vary vary good

----------------------------------------------
مرة كان عندنا قطعة ترجمتها الصحيحة ( اشتهر الرحالة العربي ابن بطوطه برحالته في زمن قديم قبل اختراع السياره والطيارة والقطار )
فكانت ترجمة احدى الطالبات لها :
اشتهر العرب بنقل البن والبطاطس منذ القدم بواسطة السيارات والقطارات والطيارات
------------------------------------------------
والان احد ابنائي في الثانوية العامه وكنا في زيارة أحد الاصدقاء ولديه خادمه فلبينيه سألت أبني ماذا يريد أن يشرب فقال لها

" I no English, talk to father he is DAFOOR in english"

------------------------------------------
انا من المواقف الطريفه اللي حصلت معاي
تفأجات وانا اصحح احد اوراق الطلاب بانه كاتب
تحت اسمي اللي في اسفل ورقه الامتحان
(( ونعم فيك وفي ابوكككككككككككك ))
-----------------------------------------
من الاجابات الطريفة ان احد الطلاب كتب ترجمة لشاعر جاهلى كالتالى ( شاعر سعودى معاصر من شعراء الدولة العباسية توفي عام 1419هـ)

أن أحد طلاب محو الأمية مزور شهادة الثانوية العامة وكفشوه ، لييييييييييييييييييييييييييييش ؟
كاتب فيها :
( ناجح ومنقول للصف .. الجامعة )

زواج غريب

 دعوة خاصة
*******

يسعدنا دعوتكم لحضور حفل زفاف السيد (بنز) على الانسة الجميله (كامري هانم) ملكة
جمال الشوارع ،وذلك يوم الاربعاء ليله الخميس القادم

وقد دعي لهذة المناسبة السيد(فيراري ) والسيد (جاكوار) والامير(جمس) مع زوجتة
الاميرة الدلوعة(شفروليت)ترافقهم السيدة(بي ام دبليو) وعدد كبير من الشخصيات الهامة

كما سيحضر الحفل عدد كبير من المطربين والفنانين امثال المطرب (فورد) والمغني
(موستنغ)والمطربة (هوندا) وتصحبها فرقة الصحاري المشهورة بقيادة الموسيقار
الكبير قاهر الصحراء السيد (جيب)والراقصةاللولبية (مكسيما) ومساعدتها (كورلا وترسل )
وسيقام هذا الحفل في الحراج وبهذة المناسبة سيقوم السيد الفاضل (نيسان باترول)
بتقديم الهدايا للعروسين وسيفرح الجميع بتناول مالذ وطاب من انواع التشحيم
كما سيحضر الحفل النجم الشهير (لاندكروزر ) والمصارع العنيد(شيروكي) والممثلةالحسناء(لكزس)
زوجة السيد (بيجو)

اما السيد (مازدا )فقد اعتذر عن الحضور للحفل لوجود والدته السيدة(سوزوكي هانم)
في غرفة الانعاش بالورشة تعالج من الاصابه التي لحقت من السيد (وانيت)

ملاحظة :الرجاء عدم اصطحاب الاطفال امثال الدباب والدراجة

ما هو النيزك

ماهو النيزك ؟ 


جرم صغير يدور حول الشمس كما تدور الكواكب السيارة. 

فإذا اتفق أن دخل غلاف الأرض الجوي بفعل الجاذبية الأرضية، توهج من جراء الحرارة الناشئة عن احتكاكه بجسيمات الهواء. 



ويقدر العلماء أن نحوا من سبعة مليارات شهاب تدخل غلاف الأرض الجوي كل أربع وعشرين ساعة، وأن نحوا من عشرة آلاف طن من المادة النيزكية تستقر على سطح الأرض كل يوم، ولكن على شكل جسيمات أو دقائق لا يلحظها أحد.

والواقع أن معظم الشهب صغير يتبخر قبل بلوغه سطح الأرض.

أما الشهب الكبيرة التي تصمد حتى نهاية الرحلة - وهي تعرف بالرجم - فتتشظى (أي تتفرق شظايا) عند هبوطها فوق سطح الأرض أو تندفن في باطنها 

الشايب وقصة 5000 ريال

هذه قصة واحد من الشياب

هذا الشايب كل يوم يروح البنك ويدخل 5000 ريال بحسابه... الموظفين استغربوا
وفي يوم من الأيام قالوا للمدير حقهم السالفة




قالهم : إذا جاء نادوه أكيد هو غني ولازم نكسبه زيادة
لما جاء الشايب ودخل البنك دخلوه الموظفين على المدير



قاله المدير : أنت إيش تشتغل؟..
قال : بطال
قاله المدير : من وين لك الفلوس اجل؟
قال : أنا أتحدى الناس من 5000 ريال وأكسب.
قاله المدير : كذاب قول الصدق...
قال الشايب : خلاص تتحدى أبوس عيني من 5000 ريال
قال المدير : أتحدى....
قام الشايب وفك عينه وباسها ورجعها ... عينه تركيب



قاله المدير : شلون؟..
قال الشايب : تتحدى أعض أذني من 5000 ريال
قال المدير : أتحدى....
قام الشايب وطلع سنونه وعض أذنه ورجعها ... سنون تركيب
عطاه المدير 10000 ريال وطلع الشايب



من بكرا لما دخل الشايب للبنك نادوه الموظفين ودخلوه على المدير
قاله المدير : يابن الحلال تكفى رجعلي فلوسي
قال الشايب : خلاص أنا بتحداك على شي إذا أنت فزت أعطيك فلوسك ومعاهن مثلهن
وإذا أنا فزت تعطيني 5000 ريال بس
قاله المدير : وشو التحدي
قاله الشايب : تتحداني أن لون سروالك الداخلي أزرق



قال المدير وهو فرحان : لا مو أزرق
قال الشايب : لا أزرق
قال المدير : لا يبا مو أزرق
قال الشايب : اجل طلعه أشوفه
فسخ المدير سرواله وطلع الداخلي
التفت الشايب على الغرفه الي قبال غرفة المدير ولا الموظفين قاعدين يطلون
راح الشايب ولم من كل واحد 5000 ريال
وقالهم : مو قلتلكم راح أخليه يفسخ سرواله

الجمل سبب في رسوب أحد الطلاب في الاختبار

رسب أحد الطلاب في مادة التعبير ، وهذا أمر غير اعتيادي أن يرسب طالب في مادة سهلة كالتعبير ، وعندما سُئل المدرس عن سبب رسوبه في المادة قال: والله يا اخوان الطالب ما يركز كل مره نعطيه يكتب عن موضوع يخرج عن الموضوع .

قالوا اعطنا عينات من مواضيع التعبير التي كتبها .. فقال المدرس على سبيل المثال : طلبنا منه مره كتابة موضوعاً عن فصل الربيع



فكتب الطالب الاتى:



"فصل الربيع من اجمل الفصول في السنة ، تكثر فيه المراعي الخضراء مما يتيح للجمل ان يشبع من تلك المراعي ، والجمل حيوان بري يصبر على الجوع والعطش اياما ، ويستطيع المشي على الرمل بكل سهولة ويسر. يربي البدو الجمل ، فهو سفينة الصحراء ، فينقل متاعهم ويساعدهم على الترحال من منطقة لاخرى .. والجمل حيوان اليف … الخ.

ويستمر الطالب في التغزل في الجمل ، وينسى الموضوع الرئيسي ..

فقال المدرسين قد يكون قرب موضوع الربيع من الجمل وارتباطه بالرعي هو الذي جعل الطالب يخرج عن الموضوع ..

فقال المدرس: لا خذو على سبيل المثال هذا الموضوع الذي طلبنا من الطالب ان يكتب عنه


اكتب عن الصناعات والتقنية في اليابان ..


فكتب الطالب الاتى:



"تشتهر اليابان بالعديد من الصناعات ومنها السيارات ، لكن البدو في تنقلاتهم يعتمدون على الجمل ، والجمل حيوان بري يصبر على الجوع والعطش اياما ، ويستطيع المشي على الرمل بكل سهولة ويسر. ويربي البدو الجمل ، فهو سفينة الصحراء ، فينقل متاعهم ويساعدهم على الترحال من منطقة لاخرى .. والجمل حيوان اليف .

قال المدرسين هل هناك موضوع آخر فقال المدرس كل موضوع يبدأ فيه لنصف سطر ينتهي بصفحات عن الجمل .



وهذا موضوع بعيد جدا عن الجمل ..

اكتب موضوعا عن الحاسب الآلي وفوائده

فكتب الطالب الاتى:



الحاسب الآلي جهاز مفيد يكثر في المدن ولا يوجد عند البدو لأن البدو لديهم (الجمل) والجمل حيوان بري يصبر على الجوع والعطش اياما ، ويستطيع المشي على الرمل بكل سهولة ويسر. ويربي البدو الجمل ، فهو سفينة الصحراء ، فينقل متاعهم ويساعدهم على الترحال من منطقة لاخرى .. والجمل حيوان اليف …

وعندما علم الطالب بأنه رسب فى مادة التعبير تقدم بشكوى يتظلم فيها لوزير التعليم ، وفيما يلي خطاب الشكوى:

سعادة وزير التربية والتعليم


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اقدم لمعاليكم تظلمي هذا وفيه اشتكي مدرس مادة التعبير لأني صبرت عليه صبر الجمل ، والجمل حيوان بري يصبر على الجوع والعطش اياما ، ويستطيع المشي على الرمل بكل سهولة ويسر .
ويربي البدو الجمل ، فهو سفينة الصحراء ، فينقل متاعهم ويساعدهم على الترحال من منطقة لاخرى .. والجمل حيوان اليف ، وكما يعلم سعادتكم ان الجمل يستمد طاقته من سنامه الذي يخزن فيه الكثير من الشحوم ، اما عيني الجمل ففيها طبقة مزدوجة تحمي العينين من الرمااال والعواصف

آمل من سعادتكم النظر في تظلمي هذا وظلم المدرس لي مثلما ظُلم الجمل في عصرنا هذا بأكل كبدته في الفطور في جميع الوزرات والدوائر الحكومية

لغز صعب جداجداجدا

اسم حيوان من 3 حروف ادا حدفنا حرف اصبح نوع من الورود

أصعب لغز عرفه التاريخ

شىء يطير بلا جناحين 
ويبكي بلا عينين

فما ىهو هذا الشىء

الغاز حلوة


1

ايهما اوفر ان تدعو صديق الى السينما مرتين او ان تدعو صديقين مرة واحدة

2

كم شهر فى السنة الميلادية يحتوى على 28 يوم

3

سار عدد من الاولاد فى صف فكانو اربعة امام ولد .....واربعة خلف ولد..... ..وولد فى الوسط
فكم كان عدد الاولاد
؟

4

سائق سيارة كان يمشى فى الشارع بالجهة اليمنى فجاة انحرف جهة اليسار
وطلع على الرصيف
وخبط راجل وخبط عمود
ورغم كدة
لم يحرر لة ظابط المرورمخالفة

ليةةةةةةةةةة
؟

5
ما هو الحيوان الذى يوجد عظمة بالخارج ولحمة بالداخل

6

ما هو الشيئ الذى كلما طال قصر ؟