الأحد، 7 ديسمبر 2014

مضى حب و انقضى

لم أكن أعلم بأن الحب حرب نحب أن نبقى للهزيمـة فيها شوط لا ينتهي .. وللخسارة وجع تبقى أطلاله ذكريات خالدة لحب مضــى .. 
بالرغم أنني لعنت فكرة الحرب هذة الف مرة حينما نمزجها بطين الحب الطاهر . وبروح العشق الحالم . 
بأن نبقى حصاد الحب غنائم والشوق عاديات ... 
كرهت ان امنح بين الحب والحرب نقاط تشبية خصوصاً ان ارتبط امر التماثل بــالفوز والخسارة بإرتباط حقيقي يباركه الكثير ويحسده الأكثر .. 
يوم قالها لي ببساطـة ها انت تربحين جولتك الاخيـرة وانا أرحب بإنهزامي الابدي معك .. 
شعرت بوخزة موجعه تتسقر في قلبي ~ 
لم أعلم بأن جملة بسيطـة كهذه قد تهد اساس حب متين ..
أم ان المثاليـة التي اعتنقت دينها لم تغفر بهتان هذة المقولة ابداً ..
وكم أود بعد ذلك ان انفضك و افرغ جيوبي وحقائبي منك 
وان امسحك من زجاج مرآتي وجدارن غرفتي الصغيرة .. 
لم احب أن انظر الى نفسي كهزيمــة تحل عليك ونكســة وجب عليك أن ترفع لها رايات السلام البيضاء والإستسلام ..
أردت أن أظل تلك المناطق الوعرة والمرتفات الباسقة التي لا تنال .. 
و أن اكون تلك المغامرة التي تستحق ان تعطي لنفسك بها درجات نهائيــة عند وصولك للنهاية ..

فمللت منك دون مقدمات ..وتبدلت ملامحي لشرود عجيب ،
ولاجل أن ابقى معك وجهت نظراتي الى ماضـي جميـل جمعنا ولذكريات كانت ارث غير قابل للزوال ..يبقى مجدك مجداً ما حييت .. 

طالما رايت التساؤل وعبثاً أتجاهله وأوبخ عدم قدرتي على التمثيل وعدم قدرتي على التأقلم ..

ولأنني اهوى الاختراع ، أخترعتك حباً قبل ان يخلق الحب فيك واخترعتك كرهاً قبل ان يحين موعد الموت لنا .. 

كنت أعلم بأن المسافة التي جمعتنا هي من قتلت الشغف وأودت اللهفــة ~ فكرهت القرب اكثر 
وقررت ان ابقى مابينا مسافة خطوتين حتى وأنت تتحتضني .. 
وأن ابقى ساكنــه التعبير حين تقبلني .. 
ولصورتك الصدارة في أن تتوسد صدري ولرسائلنا الاولويـة في تبادل الحديث .. 
تجاهلتك حباً ..
فلطالما رغبت ان أحبك كأول مرة . ان تطوف تسأؤلاتي عنك ويرد عليها الخيال كما اشاء أنا .. 

لذا قررت ان ابقى في الخيال معك وان اركنك في زاوية من زوايا الواقع ~
إلا ان اغتلت شرودي بسؤال كئيب .~ هل مازلت تحبينني .؟

لم يكن مجرد سؤال، بل إجابة شافيــة تفتح نوافذنا على يقين واحد .. 
سؤال اجبرني أن اتذكر الحاضر و أن ادقق في معالم ما حولــي ~ اجبرني ان ابحث رد مقنع او عبارة صحيحـه تحسم موقفـي السلبي .. أجبرني ان اضع يدي على صدري لاأنظم دقات قلبي المظطربـة 
نعم احبك ..ولكن حروف الحب لا تقال ..
وسؤالك يعني بأن فجوة كبيرة تفصلنا . وجسـر الاحساس ما بيننا مهتري~ 
نعم أحبك . وسؤالك عن هذا الحب يلغيــه ويلغيني في ذات اللحظة .. 
كنت احتاج الى تحدى الى هزيمـة تخصني لابقى على حبك ابد الدهر .. 

قاطعني سؤالك مرة أخرى ~ هل مازلت تحبينني ؟؟! 

ضاعت اجاباتي كلها وانا اطالع وجهك الحزين وقلق اصابعك المتشابكــة ~ يزيد من قلقي . 
قلت لك . الا تقبل التحدي .. ~؟؟ 
:- . لن ارغمك .~ ! 
:- يقتلني البرود ..! 
كتنهيدة كان سؤاله :- وماذا بعد ؟؟ 
وكزفير يعلن الانتهاء ~ ما بجعبتي غير الذكريات ؟ 

وتركت المكان .. 

كنت اعلم بأنني أقاوم الحب لأحبك اكثر ~ 
لذا قررت الرحيـل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق